منتديات قداسة العراق
منتديات قداسة العراق يرحب بكم
ويتمنى ان تقضي اجمل الاوقات فيه
مع تحيات
ادارة منتدى قداسة العراق
منتديات قداسة العراق
منتديات قداسة العراق يرحب بكم
ويتمنى ان تقضي اجمل الاوقات فيه
مع تحيات
ادارة منتدى قداسة العراق
منتديات قداسة العراق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قداسة العراق


 
الرئيسيةالرئيسية  الاحدثالاحدث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور  
أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء Support

 

 أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القديس
مدير و مؤسس منتديات قداسة العراق(عبد الله الفقير)
القديس


2
الموقع : ورود وردات العراق

أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء Empty
مُساهمةموضوع: أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء   أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء Emptyالأحد فبراير 20, 2011 8:31 am

أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء
أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء


الأب فادي هلسا



بعد أن بينا في المقالة السابقة كيف يتمادى الهراطقة على والدة الإله لا بد أن نبين نظرتنا في الكنيسة الرسولية نحو شخص العذراء مريم وماذا عنَت وتعني عندنا وعند الأنبياء وأن نظرتنا إليها هي نابعة مما تحدث الكتاب المقدس عنها بعهديه القديم والجديد .
وأبدأ أولا بتشبيههم إياها بكيس الطحين أخذنا الطحين للفائدة ويُرمى الكيس .
ثم تشبيهها بالجرة الحاوية للكنز الثمين فقد أخذنا الكنز وتُلقى الجرة لا فائدة منها .
ثم إنكارهم أنها أم الله .
ثم اتهامها المثجحف أنها تزوجت وأنجبت أولادا أصبحوا إخوة ليسوع .
وسندحض تلك الافتراءات بأدلة دامغة ومن الكتاب المقدس إلا إذا اتبع الهراطقة طريقهم المعتاد في تحريف المعاني التي لن تنطلي هذه الحيل اليوم على جمهور القراء والباحثين .
أولا الجرة
الجرة ليست أم الكنز إنها مجرد وعاء يحوي الكنز أو السمن أو العسل بلا أي علاقة عضوية مع ما تحويه تلك الجرة ، إنها أداة للحفظ وتنتهي مهمتها بأخذ محتواها .
ونقول : العذراء ليست جرة فقد حوت كلمة الله الذي لبس جسدا بشريا من حشاها الطاهر فالعلاقة هنا ليست كعلاقة الجرة بما تحويه إنها علاقة عضوية حميمة بحيث أصبحت العذراء أم الرب بالحقيقة ونرى ذلك في لوقا 1 : 34 ( من أين لي هذا أن تأتي أم ربي إلي ) وإن تأملنا في هذا الفصل من لوقا أقصد زيارة العذراء إلى أليصابات سنجد أن أليصابات زوجة الكاهن زكريا لم تتفوه بهذا الكلام إلا بعد امتلائها من الروح القدس أي أن الروح القدس كشف لها أن من أمامها ليست فقط قريبتها بل هي أم الرب .
لذلك نرى أن من ينكر لقب أم الرب على أمنا البتول ليس عنده الروح القدس ليكشف له الحقيقة التي كشفها لأليصابات فبأي روح ينطقون ؟ لست أعلم الله يعلم .
تقول العذراء في لوقا 1 : 48 ( فها منذ الآن تطوبني جميع الأجيال ) فهل هؤلاء يطوبونها هل يذكرونها هل يقدمون لها التكريم اللائق ؟ مع الأسف لا إنهم يشوهون صورتها ويتهمونها بالباطل .
بتولية العذراء قبل الولادة :
المريمات كثيرات أما العذراء فواحدة ونلاحظ أن لقب العذراء لا يكاد ينفصل عنها .
( ها أنت تحبلين وتلدين ابنا وتسميه يسوع فقالت مريم كيف يكون لي هذا وأنا لم أعرف رجلا ) لوقا 1 : 31 – 34 ) .
من قولها لم أعرف رجلا واضح أنها عذراء قبل الحبل بالمخلص .
( يا يوسف بن داود لا تخف أن تأخذ امرأتك مريم فإن المولود فيها هو من الروح القدس ) متى 1 : 30 .
هنا ويوسف لم يأخذها بعد تسمى امرأة فالتي تتزوج يطلق عليها امرأة حتى لوبقيت بتولا بل بمجرد كتب كتابها ( بلغتنا الدارجة ) .
وهنا يؤكد الرسول بولس في غلاطية 4 : 4 ( أرسل الله ابنه مولودا من امرأة ) وهنا امرأة تعني أنها من جنس حواء ومن طرف واحد امرأة لا من امرأة ورجل .
هذا قبل الولادة فهل بقيت بتولا حين الولادة أو أثنائها ؟
يقول أشعيا النبي ( ها إن العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل )
أشعيا 7 : 14 .
ويؤكد متى في 1 : 22 أن هذه النبوة تمت في المسيح
يؤكد كل من أشعيا ومتى لقب العذراء بإضافة أل التعريف مع أن قوانين الطبيعة تنفي أن تلد عذراء بما يختلف كليا عن طبيعة النساء الوالداتوأشعيا ومتى لم يقولا ها إن العذراء حبلت وولدت بل تحبل وتلد من هي العذراء وذلك دلالة واضحة على بقاء بتوليتها أثناء وبعد الولادة أيضا .
وعبر لوقا تعبيرا رائعا عن إطلاق اسم والد يسوع على يوسف موضحا ( وهو على ما كان يُظَن ابن يوسف ) ولم يقل بحسب الواقع . لوقا 3 : 23 .
وقد وضع يسوع النقاط على الحروف وهو بعد في الثانية عشرة من عمره بقوله ( ألا ينبغي أن أكون فيما لأبي ) لوقا 2 : 49 وطبعا هنا يعني أبيه السماوي .

ثانيا قضية ( ولدت ابنها البكر )
يدَّعي هؤلاء أن الابن البكر تمييز له عن إخوة ولدوا بعده .
كذلك ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر متى 1 : 20 لوقا 2 : فولدت ابنها البكر .
ونقول : الابن البكر لا تعني مطلقا ولادة إخوة له بل معناها الحرفي هو الابن الأول حتى ولو كان وحيدا لنرى الدليل من الرسالة إلى العبرانين عبرانيين 1 : 2 – 6 .
( كلمنا أخيرا في هذه الأيام في الابن الذي جعله وارثا لكل الأشياء وبه أنشأ الدهور وحين يدخل البكر المسكونة ثانية يقول ولتسجد له جميع ملائكة الله .
ويقول في يوحنا 3 : 16 ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية ) .
إذن الأول هو البكر والبكر هو الأول فلا داعي للتحرف عن المعنى الحقيقي للكلمة .
ونرى ذلك جليا في خروج 13 : 1 – 2 (ثم كلم الرب موسى قدس لي كل بكر فاتح رحم من بني إسرائيل من الناس ومن البهائم إنه لي ) .
فهل على موسى انتظار ولادة الابن الثاني حتى يقدس البكر ويقدمه للهيكل ؟ طبعا لا .
ثالثا : قضية ( ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ) متى 1 : 25 .
كلمة حتى تساوي في معناها إلى أن .
إننا نعرف في اللغة العربية أن كلمة حتى تُدخل ما بعدها في حكم ما قبلها أي تفيد أنه لم يعرفها لا قبل ولا بعد الولادة أيضا .
ونمضي أيضا قائلين أنه لم تحدث مطلقا أي علاقة جنسية بعد ولادة يسوع أيضا والأمثلة في اللغة والكتاب عديدة .
نقول في اللغة ( ولم يصبني دوار البحر حتى وصلت البر ) ما معنى هذا معناه المؤكد أنه لم يصب بالدوار لا في البر ولا في البحر .
ونقول أيضا ( فلان لم يشرب خمرا حتى مات ) فهل شرب خمرا بعد الموت ؟
شي مضحك إنها تعني لم يشرب خمرا طوال حياته أليس كذلك ؟
ونقول ( استمر مرض السل معه حتى مات ) فهل استمر المرض بعد الموت ؟
أما في الكتاب المقدس فالأمثلة عديدة وكثيرة
في المزمور 110 : 1 ( قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أجعل أعداءك موطئا لقدميك ) فهل سيغادر يمين الرب بعد سحق أعدائه ؟ بالطبع إنها تفيد الاستمرارية أي استمرارية جلوس الابن عن يمين الآب حتى بعد سحق الأعداء .
ونقرأ في سفر التكوين 8 : 7 ( لم يعد الغراب إلى الفلك إلى أن نشفت المياه ) فهل عاد الغراب بعد أن نشفت المياه ؟ بالطبع لا .
في 2 صموئيل 6 : 23 ( ولم تلد ميكال بنت شاول إلى أن ماتت ) فهل يعني هذا أنها ولدت بعد الموت ؟ شيء مُضحك .
متى 28 : 20 قال يسوع ( ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر ) .
فهل يكون معهم هذا الدهر وبعد انقضائه يتركهم ؟ طبعا لا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://romans4iver.yoo7.com
 
أصحاب البدع يُشوهون صورة العذراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قداسة العراق  :: المنتديات الدينية :: المنتدى المسيحي-
انتقل الى: